منتديات صبايا الاردن  

العودة   منتديات صبايا الاردن > *•..•*المنتديات الترفيهية والشبابية*•..•* > •!• قســـم السفـــر وَ السًـــيـــآَحـــہْ Trips •!•

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-12-2010, 03:59 PM   #1
الفجر البعيــــد
•●» عضو شرف «●•
 
تاريخ التسجيل: 18-06-09
المشاركات: 28,671
افتراضي محطّات جبال الألب

محطّات جبال الألب

محطّات جبال الألب


تشكّل «جبال الألب» بمحطّاتها الكثيرة المكان الأكثر جذباً للسيّاح في الشتاء، وخصوصاً هواة ومحترفي التزلج والرياضات الشتوية المختلفة.


5 من أبرز المحطّات الواقعة بين «فرنسا» و«سويسرا» وأكثرها جمالاً في هذه الجبال التي تتكلّل بالأبيض في هذه الفترة من العام، فإلى هناك:


محطّات جبال الألب



1 - «كومبلو» Combloux

تعتبر محطة «كومبلو» للتزلج واحدة من بين الأجمل في فرنسا، تقع داخل مقاطعة «هوت سافوا» Haute-Savoie الفرنسية التي تضم الجزء الأكبر من «جبال الألب»، وترتفع 1000 متر مربع عن سطح البحر، فيما يبلغ ارتفاع أعلى نقطة فيها 1853 متراً. تطلّ هذه المحطّة على جبال «المون بلان» Mont Blanc شاهقة الارتفاع وتقدّم مناظر بانورامية مدهشة! وبالإضافة إلى موقعها الجغرافي المميّز على أطراف الغابات، تمتاز بلياقة سكّانها وحسن استقبالهم للزائرين.وهي تضمّ 56 حلبة تزلج تمتدّ على90 كيلومتراً، بالإضافة إلى 10 كيلومترات مخصّصة للتزلج في العمق. هنا، يمكن ممارسة رياضة التزلج، فضلاً عن مجموعة كبيرة من الرياضات الشتوية.


محطّات جبال الألب


2 - «زيرمات» Zermatt

تقع على سفوح جبال «ذا مترهورن»The Matterhorn الأكثر شهرةً في «جبال الألب»، وتعتبر الوجهة المفضّلة لمحترفي التزلج في العالم. تعرف بهدوئها، إذ تغيب عنها السيّارات والآليات التي تسير بالنفط وتحلّ مكانها السيارات الكهربائية والمزالج وعربات الخيل، وتحوطها الغابات التي تشكّل مكاناً مدهشاً للتنزه في ظلّ وجود عدد من البحيرات.
يبدأ ارتفاع قمم هذه المحطّة من 1620 متراً ليبلغ 3882 متراً في أعلى نقطة. وتضمّ مجموعة من الحلبات التي تمتدّ على 400 متر مجهّزة بصورة متقدّمة وتسمح بممارسة جميع الرياضات الشتوية، فضلاً عن خيارات عدّة للمطاعم.



محطّات جبال الألب



3 - «سانت موريتز»St Moritz

تشكّل المحطّة الأولمبية الوحيدة في «سويسرا»، وقد استضافت دورتين للألعاب الأولمبية الشتوية. تتوزّع حلباتها على مساحة 350 كيلومتراً وتتضمّن حوالي 56 مصعداً ميكانيكياً، مع إمكانيات كبيرة لنقل المتزلجين إلى حلبات التزلج المختلفة.
تحتضن فنادق فخمة وأماكن عدّة للإقامة بأسعار متفاوته، كما مجموعة من المطاعم.
وتستقطب الآلاف سنوياً ممّن يهوون التزلج وممارسة الرياضات الشتوية المختلفة. ويساهم «الماراثون» السنوي الذي ينظّم فيها في جذب عدد من المشاركين من أنحاء العالم كافة.

محطّات جبال الألب



4 - «أفورياز» Avoriaz

تقع ضمن أراضي قرية «مورزين» Morzine في الـ «هوت سافوا» Haute-Savoie الفرنسية. وتعدّ من بين محطّات «لي بورت دو سولاي» Les Portes du soleil. ترتفع 1800 متر عن سطح البحر، تضمّ مطاراً و49 حلبة للتزلج و39 مصعداً ميكانيكياً وسلكاً هوائياً بمقاعد ينقل 3 آلاف متزلّج في الساعة الواحدة.
ويلفّ الهدوء هذه المحطة، إذ يمنع دخول السيارات إليها ويقتصر التنقل فيها على المشي أو المزلاج الذي تجرّه الأحصنة. وتقدّم نشاطات ممتعة خلال الصيف تجعل منها مقصداً سياحياً في هذه الفترة من العام أيضاً. ومن بين هذه النشاطات:رياضات المياه العذبة والرحلات سيراً على الأقدام وسط الطبيعة الخضراء وركوب الدراجة الهوائية وكرة المضرب، كما تمتلك ملعباً صغيراً للغولف.

محطّات جبال الألب



5 - «ألب دويز» Alpe d’Huez


وسط المراعي الجبلية القديمة لقرية «اويز» Huez، تقع هذه المحطّة التي تبعد 59 كيلومتراً من مدينة «غرينوبل» Grenoble الفرنسية. ترتفع 1860 متراً، وتشكّل جزءاً من أكبر نطاق للتزلج في فرنسا. يصل عدد الحلبات فيها إلى 123 حلبة تمتدّ على مساحة 249متراً، وتضمّ 84 مصعداً ميكانيكياًضمن نطاق «ذا غراند روس»The Grandes Rousses بالإضافة إلى متنزهين للثلوج وحلبات تزلّج أخرى خارجية مخصصة للمتزلجين المحترفين تسحر بمناظرها الطبيعية الرائعة ك «روشملون» Rochemelon، بدون إغفال محطة «سارين» Sarenne السوداء التي تعتبر أطول حلبة للتزلج في أوروبا (16 كيلومتراً) تنحدر من ارتفاع 3300 متر حتى 1500 متر.

محطّات جبال الألب



lp'~hj [fhg hgHgf

الفجر البعيــــد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-12-2010, 01:27 AM   #2
do0m d@y
Banned
 
تاريخ التسجيل: 03-01-10
المشاركات: 574
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى do0m d@y
افتراضي رد: محطّات جبال الألب

ي[marq="4;up;3;alternate"]ســــلموووو موضـــوع روعـــة



كــــل الشـــكر والـــتقدير [/marq]
do0m d@y غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:33 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.